02182018الأحد
Last updateالإثنين, 30 تشرين1 2017 8am

object.style.marginLeft="200px"

Requirements

مؤشر الدولار يسجل اعلى مستوياته في 3 شهور

Sample image

ارتفع الدولار الأمريكي أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل الين خلال اليوم الأربعاء، مدعوما بالمضاربة على السياسة النقدية والمالية الأمريكية وبيانات المصنع الأمريكي المتفائلة.

فلقد تداول الدولار/ين عند 114.10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد أن سجل أعلى مستوى له خلال اليوم عند 114.25، وهو أعلى مستوى منذ 11 يوليو.

ووسع الدولار المكاسب المبكرة مقابل العملة اليابانية بعد أن ذكرت وزارة التجارة أن طلبيات السلع المعمرة ارتفعت بنسبة 2.2٪ في سبتمبر، في حين ارتفعت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 3.8٪ على أساس سنوي.

وأشارت البيانات إلى أن الإنفاق القوي على الأعمال التجارية يساعد على دعم التصنيع.

وكان الدولار قد ارتفع بالفعل في الدورات الأخيرة من خلال الآمال في اجراء الإصلاحات الضريبية بعد أن وافق مجلس الشيوخ على إجراء الميزانية التي تسمح للجمهوريين لمتابعة التخفيضات الضريبية دون دعم الديمقراطيين.

كما تم دعم الطلب على الدولار من خلال التكهنات حول تسارع وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة إذا تم استبدال رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي الحالي جانيت يلين، والتي تنتهي فترة ولايتها في فبراير، بمرشح أكثر تشددا.

وقال الرئيس دونالد ترامب انه يضع اكثر من خمسة مرشحين لقيادة مجلس الاحتياطي الفدرالي ، بما في ذلك يلين، والتي ينظر اليها من قبل المستثمرين على أنها أقل تشددا.

وقد ساعدت المضاربة على زعيم فيدرالي أكثر تشددا في تعويض المخاوف بشأن "نالزاع في الحزب الجمهوري" الذي قد يعيق جهود ترامب لدفع الاجندة التشريعية.

ارتفع ا اليورو/دولار بنسبة 0.14٪ ليسجل 1.1779 قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المقرر يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يقوم الرئيس ماريو دراغي بزويد الاسواق بنظرة محدثة حول مستقبل برنامج التحفيز المصرفي.

وارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.89٪ ليصل إلى 1.3253 بعد أن أظهرت البيانات أن النمو الاقتصادء ارتفع في الربع الربع الثالث كان ينظر إليه على أنه يزيد من فرص الفائدة رفع سعر الفائدة من قبل بنك انكلترا الشهر المقبل.

كما تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.77٪ ليسجل 0.8886.

و تراجع الدولار الاسترالي عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار مع تداول الأسترالي/دولار بنسبة 0.85٪ ليصل إلى 0.7708، حيث قللت بيانات التضخم المالي الناعمة التوقعات لرفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي في الأشهر المقبلة.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.17٪ ليسجل 93.67.

 

investing.com